الثلاجة مليئة بالتعفن أو الطعام المتعفن

الثلاجة مليئة بالتعفن أو الطعام المتعفن                       



التلاجة مليئة بالتعفن أو الطعام المتعفن من المشاهد التي شاهدها الكثيرون بعد عودتهم من رحلة ، وفقًا لمجموعة الطلاب على وسائل التواصل الاجتماعي. في هذه الحالة ، قد يتجاهل بعض الأشخاص هذه القوالب ويواصلون الطهي معها ، وعندما تبدأ عملية التشكيل ، لا نرى سوى قوالب متعفنة وبعضها مخبأ في الطعام ونحن غير راضين عنها. .
لا تقلل من شأن العفن الفطري لأن أنواع القوالب المنتجة على الطعام قد لا تسبب لك أي ضرر في الوقت نفسه ، ولكن بمرور الوقت يمكن أن تسبب أضرارًا لا يمكن إصلاحها.

لذا ، من الجيد منع التلف أثناء السفر عن طريق شراء كميات أقل والحفاظ على الطعام المناسب في الثلاجة قبل السفر.

القوالب هي نتيجة الفطريات المجهرية التي يمكن أن تعيش في مجموعة واسعة من درجات الحرارة والبيئات الكيميائية من الحمضية إلى القلوية. مجموعة متنوعة من الفطريات كبيرة بحيث لم يتم إجراء تقدير دقيق لأنواعها.

عندما تتعرض الأطعمة للرطوبة والحرارة الزائدة ، فإنها تصبح متعفنة ، وحتى الطهي لا يمكن التخلص من السموم التي تنتجها. ومع ذلك ، فإن الحرارة ليست هي السبب الوحيد لنمو العفن ، وحتى في بيئة باردة مثل الثلاجة ، لا يمكن حماية العفن. يمكن أن تنتج القوالب مواد سامة تسمى السموم الفطرية.

يمكن أن تسبب بعض السموم الفطرية أمراضًا مزمنة مثل السرطان وتلف الأعضاء الحيوية مثل الكبد والكلى والدماغ ، وبعض السموم الفطرية الأخرى يمكن أن تسبب التسمم الحاد بأعراض مثل الإسهال والغثيان والرؤية الواضحة والقشعريرة ، وما إلى ذلك.

في الوقت نفسه ، ليست جميع القوالب ضارة وقد يكون بعضها مفيدًا أيضًا ، مثل القوالب المستخدمة في صناعة الجبن أو المخابز أو المضادات الحيوية.

بعد نمو القالب ، سيكونون قادرين على إنتاج إنزيمات وسموم ، ثم ينتجون نفس المادة التي تغير نسيج الأطعمة ولونها وطعمها وطعمها. قد لا تظهر الآثار المدمرة لبعض سموم العفن بين عشية وضحاها ، ولكن يمكن أن تتراكم في أنسجة الجسم على مدى عدة سنوات ، مما تسبب في سرطان قاتل وأمراض أخرى لا يمكننا حتى تخيلها.

القوالب على الأطعمة المختلفة تختلف اختلافًا كبيرًا في التركيب والخصائص. على سبيل المثال ، لا يمكن للنمو الفطري أن ينمو على المخللات ، أو العفن على المربى ، لأنه يجب أن يكسر السكر ، الذي يختلف تمامًا عن مهروس الفاكهة. القوالب التي تنمو على الخبز يمكن أن تكون خطيرة للغاية. القوالب التي تنمو على جميع أنواع العقول المظلمة في اللون هي أكثر خطورة من قوالب الفاكهة. ليس من السيء معرفة أن القوالب لا تكمن فقط على سطح الطعام ويمكنها أيضًا اختراق جذور النباتات أو الفواكه الصالحة للأكل.

نظرًا لأن اللحوم المعلبة ولحم الخنزير والكلاب الساخنة تحتوي على نسبة رطوبة عالية من اللحوم والدواجن المطبوخة ، فإنها يمكن أن تكون ملوثة بشدة بالإضافة إلى السطح ، ويجب التخلص من النمو البكتيري المرتبط بالعفن إذا كان متعفنًا ، ولكن في حالة النقانق المجففة المصنعة ، يمكن إزالته من القالب واستهلاكه. يجب التخلص من الزبادي والجبن الكريمي والجبن الطري والقشدة الحامضة والزبدة بسبب الرطوبة العالية والجبن المفروم والمقطع إلى شرائح في حالة وجود العفن ، ولكن في حالة الجبن الصلب ، يمكنك فصل ما لا يقل عن سنتيمترين ونصف حول القالب وتحته. غطي الجبن المتبقي لاستخدامه في عبوة جديدة. تعتبر الزبدة المقولبة خطرة للغاية لأن القوالب تتكسر وتؤكسد الزبدة ، وهو دهن مؤكسد خطير للغاية.

تعتبر الزبدة المقولبة خطرة للغاية لأن القوالب تتكسر وتؤكسد الزبدة ، وهو دهن مؤكسد خطير للغاية.

يجب أيضًا التخلص من الخبز والمعكرونة والحبوب المطبوخة إذا كانت متعفنة ، حيث يمكن أيضًا تلوث العناصر الغذائية القابلة للنفاذ على مستويات عميقة. لا ينصح الخبراء بإزالة المربيات المتعفنة والهلام والباقي لأنه من الممكن إنتاج السموم الفطرية في هذه الأطعمة. في حالة الفواكه والخضروات المتعفنة مثل الخيار والخوخ والطماطم ، إلخ ، يجب التخلص منها ، ولكن يمكن إزالة الفواكه والخضروات النشوية مثل الملفوف والفلفل الأخضر والجزر وما إلى ذلك عن طريق إزالة ما لا يقل عن سنتيمترين ونصف من المنطقة المتعفنة. يتم استهلاكها لأنه من الصعب على القوالب اختراق الأطعمة المدمجة. زبدة الفول السوداني والفول والمكسرات عديمة الفائدة أيضًا إذا كانت متعفنة. في المخ مثل الفستق والفول السوداني والذرة والتين ، تنتج الفطريات سمًا يسمى الأفلاتوكسين. يمكن أن تقلل من الشهية وتلف الكبد ويمكن أن تكون مسببة للسرطان إذا ما استخدمت مرارا وتكرارا.

يمكن أن تساعدك الاستراتيجيات التالية إلى حد ما في تجنب العفن ، والطريقة الأكثر منطقية وأساسية لمنع العفن الغذائي هي شرائه بكميات صغيرة يمكن استهلاكها بسرعة.


Enregistrer un commentaire

0 Commentaires