رجل دين لا يقدم أي ضمانات رشوة - مهر | إيران وأخبار العالم

رجل دين لا يقدم أي ضمانات رشوة - مهر | إيران وأخبار العالم




في محادثة مع مهر مهر ، صرح محمد رضا بورابرامي أن الموضوع الذي أثير في العالم تحت اسم FATF يستند إلى منهج علمي يحدد النشاط المصرفي والاقتصادي بين الدول كمفهوم يسمى الشفافية ، وقال إن الهدف هو منع غسل الأموال ، والذي يشمل المخدرات والإرهاب والخطف وغير ذلك.

وقال ممثل كرمان في البرلمان "تسعى FATF إلى منع تدفق المخدرات وموارد الإرهاب إلى الدورة الاقتصادية في مختلف البلدان ومنع استمرار هذه الأنشطة". ليس لدينا مشكلة مع هذا. يجب تحديد أصل المال في البلدان ذات النشاط الاقتصادي الصحي.

وقال عضو في اللجنة الاقتصادية بالبرلمان إن لدى الجمهورية الإسلامية مخاوف مماثلة ، وبناءً على ذلك ، اعتمد مجلس الشورى الإسلامي قانون مكافحة تمويل الإرهاب وقانون مكافحة غسل الأموال. لذلك ، كانت جمهورية إيران الإسلامية رائدة في مكافحة غسل الأموال.

صرح عضو في اللجنة الاقتصادية للمجلس: مباشرة بعد اعتماد هذا القانون ، بدأت الجمهورية الإسلامية تنفيذه. لذلك ، قبل اتفاقية FATF ، تم اعتماد القوانين في الجمهورية الإسلامية على أساس المعتقدات الإسلامية ، والتي تحظر المال من الممارسات غير الدينية ويجب ألا تتدفق إلى اقتصاد البلاد.

تابع Prabrabi: صرحت FATF بأنه يجب على جمهورية إيران الإسلامية أيضًا الانضمام إلى الاتفاقية ، وإذا لم تكن مدرجًا في القائمة السوداء ، لكن هدفنا هو أن الاتفاقية يجب أن تكون أداة لشفافية الموارد المالية لجميع البلدان ولتعزيز العلاقات الاقتصادية ، لسوء الحظ اليوم لقد أصبحت أداة ضد مصالح جمهورية إيران الإسلامية.

وقال ممثل شعب كرمان في البرلمان الإسلامي: إن المملكة العربية السعودية نهبت وبيعت النفط السوري ودعمت الجماعات الإرهابية باستخدام هذه المصادر. انضمت المملكة العربية السعودية إلى اتفاقية FATF. لماذا لم يتم إدانة العمل السعودي لرعايته الإرهاب؟

قال: لقد أصبحت FATF أداة ضد الجمهورية الإسلامية من قبل الدول الأوروبية والأمريكية ، ألا يدرك مسؤولو حكومتنا أن هذه الاتفاقية هي أداة ضد الشعب الإيراني؟

وقال أحد أعضاء اللجنة الاقتصادية للبرلمان: "هذه هي المرة الأولى التي تدخل فيها اللجنة الاقتصادية في هذه الاتفاقية وأعلن أن وزير الاقتصاد آنذاك ، السيد طيب نينا ، ليس له الحق في التوقيع على اتفاقية FATF. أعلنت الحكومة في نفس الوقت التصديق على الاتفاقية كمسألة سلطة حكومية ، لكن البرلمان عارض ذلك.

ووصف جبهة العمل الإسلامي بأنها أداة سياسية وقال: "الغرب يسعى لاستخدام هذه الأداة السياسية ضد الجمهورية الإسلامية وليس من المناسب أن تنضم الجمهورية الإسلامية إلى جبهة العمل الإسلامي". الانضمام إلى الاتفاقية ، بالنظر إلى أن الولايات المتحدة قد دفعت الجمهورية الإسلامية من خلال العديد من العقوبات والدول المهجورة التي هي في مجال الإرهاب ، يعني الانضمام إلى اتفاقية من شأنها أن تنتهك مصالحنا الوطنية.

وشدد بورابراهيمي على: أن الحكومة قد ربطت جميع اقتصاد البلاد والمصالح الوطنية في وقت فحص برجام ، حيث صدق الغربيون مع برجام ، الذين يصرون الآن على الانضمام إلى اتفاقية FATF؟ قال وزير الخارجية في المحكمة المفتوحة أنني لن أقدم أي التزامات إذا انضممنا إلى FATF.

وقال: "إذا التزمنا بجميع الالتزامات وفعلنا كل ما يريده الغرب ، فلن يضعونا في قائمة سوداء مرة أخرى". سيدي الرئيس أو وزير الخارجية ، ضمان أنه إذا انضمت إيران إلى فريق العمل المالي ، سيتم حل المشكلات الاقتصادية وسيتم إدراجنا في القائمة السوداء. السيد الرئيس في Chestnut Hill ، قال المستشار إن جميع المشاكل الاقتصادية ، حتى إمدادات المياه ، سيتم حلها من خلال الانضمام إلى البلاد ، ونحن نضمن ، ولكن النتيجة كانت أن الأوروبيين والأمريكيين لم يلتزموا بها ، وحتى أمريكا غادرت. رجل الدين لا يضمن الكمثرى FATF.

وقال بوراهيمي إنه بعد أن غادرت الولايات المتحدة برجام ، قدم الأوروبيون SPV و INSTEX لكنهم لم يتخذوا أي خطوات لحل مشاكل مبيعات النفط وإمدادات الأدوية.

وأكد: من يريد الآن أن توافق الحكومة؟ أولئك الذين قالوا إنه إذا تم إعدامه سيفتحون أبواب الجنة وسيغرق البلد بأكمله بكثرة. يجب أن يكون مؤيدو اللواء مسؤولين عن الوضع الاقتصادي للبلاد ، وليس عن معارضة انضمام إيران إلى فرقة العمل المالي. ما الضمان الموجود لمنح الغرب جميع المعلومات الاقتصادية السرية للنظام ولكن لا يزال غير مدرج في القائمة السوداء؟

Enregistrer un commentaire

0 Commentaires