منظمة الأغذية والزراعة والحكومة الإيرانية لتحسين نظام الرصد الزراعي

منظمة الأغذية والزراعة والحكومة الإيرانية لتحسين نظام الرصد الزراعي 



منظمة الأغذية والزراعة والحكومة الإيرانية لتحسين نظام الرصد الزراعي - أكتوبر إيران وأخبار العالم

تقدم منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) تقريراً في تقريرها الجديد عن نتائج المرحلة الأولى من مشروع "تحسين نظم الرصد الزراعي لجمهورية إيران الإسلامية من خلال صور الأقمار الصناعية" عن استخدام صور الأقمار الصناعية متعددة الوسائط عالية الجودة في تعزيز قدرة وزارة الزراعة تم الإعلان عن التجميع عند تحديث المحاصيل والحقول الزراعية ، وهي ميزة يمكن استخدامها في المراقبة والتقييم والتخطيط للزراعة.

وقال دوجلاس موشوني ، مدير وحدة المعلومات المكانية في المنظمة "إننا نعمل مع إيران على استخدام أحدث التقنيات لدعم تطوير الممارسات ، وكذلك سياسات وشروط الاستثمار للتنمية الزراعية المستدامة في ظل الظروف". نحن تغير المناخ في إيران.

وأضاف: إن الأحداث المناخية الشديدة والمتكررة ، مثل الفيضانات والجفاف وعضة الصقيع ، لها آثار مدمرة على الإنتاج الزراعي الإيراني وتتطلب نظام مراقبة زراعي شامل ومنهجي وصارم.

يستكشف تقرير المنظمة الجديد أيضًا الطرق التي اعتادت بها وزارة الجهاد في جمع البيانات ، مع الإشارة إلى قضايا مثل عدم وجود إجراءات فعالة من حيث التكلفة لجمع البيانات في الوقت المناسب ، فضلاً عن الاعتماد على بيانات التعداد وتقنيات أخذ العينات التي عفا عليها الزمن. يناقش التقرير أيضًا تطبيق الاستشعار عن بعد (الممارسات) في جمع البيانات الزراعية والمشروع التجريبي الذي تم تنفيذه في محافظة همدان.

دورة متخصصة لمنظمة الأغذية والزراعة لتحسين الخبراء الإيرانيين في مهارات الرصد الزراعي

في إطار هذا المشروع المشترك ، ومن أجل تعزيز خبرة إيران في مجال المراقبة الزراعية ، عقدت وحدة الاستخبارات الجغرافية المكانية التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة جولة دراسية لمدة أسبوع واحد لاثنين من كبار الخبراء الإيرانيين. أثناء التجول في مشاريع مماثلة لمنظمة الأغذية والزراعة ومراجعتها ، أتيحت للمشاركين في هذه الجولة الدراسية الفرصة للتعرف بشكل موضوعي على التطبيق العملي لأنظمة المراقبة الزراعية الحديثة وأدائها.

من خلال اجتماعه مع خبراء من مختلف وحدات المنظمة ، كان الوفد الإيراني على دراية بالأدوات والمجالات مثل الصوتيات والخرائط المساحية والحد من مخاطر الكوارث الطبيعية والنظام الوطني لرصد الغابات ونظام تقسيم النظم الإيكولوجية الزراعية. تضمنت هذه الجولة الدراسية أيضًا تدريبًا على كيفية استخدام منفذ بيانات الاستشعار عن بُعد SEPAL وكيفية تعيين حقول الأرز في مقاطعة Mazandaran باستخدام صور Sentinel 1.

وقال كيفان كيشافارز ، نائب مدير مركز المعلومات والاتصالات في وزارة الجهاد الزراعي الذي حضر الجولة الدراسية ، "إن تطبيق نظم فعالة للرصد الزراعي في جمهورية إيران الإسلامية يوفر البيانات" ، مشيراً إلى أهمية عقد البرنامج في مقر المنظمة في روما. نتركها ذات أهمية أساسية لاتخاذ قرارات مستنيرة بشأن المناطق المتأثرة بتغير المناخ.

توضح هذه الجولة الدراسية التزام إيران والتزامها بتعزيز وتحسين نظام المراقبة الزراعية في البلاد باستخدام أحدث التقنيات.

لطالما دعت المنظمة إلى تطوير طرق أكثر كفاءة ودقيقة لاستخدام معلومات الاستشعار عن بعد لتقدير مساحة وإنتاجية الأراضي الزراعية ، وكذلك للتنبؤ بغلة المحاصيل. هدف المنظمة هو إنشاء نظم مراقبة زراعية مثالية في البلدان لتمكين صناع السياسات من اتخاذ القرارات وحماية سبل عيشهم من خلال اتخاذ القرارات في الوقت المناسب.

Enregistrer un commentaire

0 Commentaires